مبادرة بسمة كتاب النسخة الثالثة

جمعية بسمة فرح هي جمعية مستقلة ذات هدف غير ربحي، أسست بتاريخ 10 أكتوبر 2012. تهدف الجمعية إلى تشجيع الشباب على الانخراط في العمل الجمعوي وتغيير تلك الصورة النمطية
السائدة عنه. تشتغل الجمعية بالعديد من الميادين: الثقافة، الصحة، البيئة، الأعمال الانسانية والخيرية، التنمية البشرية وأيضا الرياضة والترفيه. 

نبذة عن النسخة الثالثة من مبادرة بسمة كتاب


في إطارأنشطتها الثقافية تنظم جمعية بسمة فرح النسخة الثالثة من "بسمة كتاب"، هذه المبادرة التي انطلقت سنة 2013 نهدف من خلالها إلى خلق الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية القراءة باعتبارها من أهم المهارات المكتسبة التي تحقق النجاح والمتعة، وأيضا إلى التحفيز على التبادل الثقافي واستثمار المعرفة وذلك عبر مجموعة من الورشات والأنشطة بحضور ثلة من المهتمين والحارصين على رد الاعتبار للقراءة. برنامج هذه السنة سيعرف غنى من نوع آخر ... مناظرات ثقافية، ورشات متنوعة وأفكار بناءة. ارتأينا أن تتكون هذه النسخة من شقين :
  • يوم 13 مارس : 
  1. مناظرات ثقافية ( ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال). 
  2. مناظرات ثقافية بثلاث لغات (العربية، الفرنسية، الإنجليزية) حول مقتطفات من كتب خلقت الجدل في الآونة الأخيرة وأضحت محط نقاش بين فرق شابة وهي ساق البامبو للكاتب "سعود السنعوسي"، الجحيم للكاتب "دان براون" ولقيطة إسطنبول للكاتبة " إليف شافاك ". وذلك بالقاعة الكبرى لمركب الحرية بفاس . 
  • يوم 20 مارس : يوم مفتوح للمطالعة. 
  1. الفترة الصباحية (من التاسعة صباحا إلى منتصف اليوم): تتضمن ورشة للأطفال حول كيفية التعامل مع الكتب إضافة إلى فترة مخصصة للمطالعة المفتوحة وفترة للمناقشة. 
  2. الفترة المسائية (ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال): (بالفضاء الخارجي لمركب الحرية) تتضمن ورشتان: - ورشة « Art Thérapie » - ورشة خاصة بالخط العربي .


Add Your Comments

Disqus Comments