هل تحترم سياسات جوجل الجديدة الخصوصيات

في أخر الأخبار التقنية الكل يتحدث عن أنه , سيتم تطبيق سياسة الإعلانات الجديدة في 11 نوفمبر من العام الجاري، سيكون ذلك مؤثِّرَاً على عددٍلا بأس به من مُستخدمي قوقل ، بالإضافة إلى ذلك، فإن نطاق هذه الإعلانات الجديدة سيكون واسعاً جدّاً؛ نظراً لعدد
مواقع قوقل من مدونات و مواقع أخرى بالإضافة إلى خدماته الموازية .

فمثلا إن سبق أن قم بكتابة شئ ما على علامة تجارية , فإنه في ظل هاته السياسة الجديدة , فإنه يجق لجوجل أن تقوم بإخبار أصدقاء ك على الشبكة بخصوص هذه العلامة التجارية بإستعمال معلوماتك الشخصية.

بالتالي من المؤكد أنه في هاته الحالة , ستفقد خصوصياتك كما أن العديد من الشركات سيسقطن في فخ التوصيات البشرية والعامة خاصة في حالة إذا كانت الشركة تتخبط في أزمة . وبدأت شعبيتها تتناقص .
أما كالعادة فأن الخبر المفرح هو أنه ضمن الإعلان عن السياسات الجديدة أكدت جوجل أن هناك إمكانية عدم تفعيل هاته الخدمة . لمن لا يريدوها . – ولا شَكَّ في ذلك – أن الجميع سيستخدمه؛ سَعْيَاً للحفاظ على خصوصيَّة حياتهم اليومية على الإنترنت.
وعلى كل حال سيتم إشعاركم مع بعض اللافتات الإعلانية على صفحة قوقل الرئيسية حول شروط الخدمة الجديدة وأنها ستكون في حيِّزِ التنفيذ بدءاً من 1 نوفمبر – و11 نوفمبر ستسري على الكل – لكن الأمر متروك لكم – وأنتم فقط – لكم حق الاختيار ما إذا كنتم تقبلون بذلك أو لا.
يعني أن الأمر كالتصويت على الخدمة فإذا لم يقبل بها معظم المستخدمين فلن تفعلها جوجل . لذلك أظن أنه لن تلاقي رواجا لأنني على كل حال لن أفعلها , كما لن تفعل شريحة كبيرة من الناس , فمن منا يحب بيع نفسه للشركات العابرة للقارات .


Add Your Comments

Disqus Comments