اهلا بك هذه مجلة moussiac.com مجلة إلكترونية متميزة بفكرتها

عيد الاستقلال....كل عام واستقلالكم مجيد....


قامت شركة غوغل لتنظيم المعلومات على شبكة الانترنيت بمشاركة المغاربة " عيد الاستقلال المجيد "  ودلك عبر انشاء لوجو خاص بهده المناسبة عبارة عن صورة تبين الفسيفساء المغربي  الاصيل و عليه كلمة جوجل بالانجليزي .
  بعد ان تمكن المغرب بعد الخضوع للحمايتين الفرنسية والاسبانية لمدة أربعة وأربعين
سنة من إسترجاع إستقلاله وإستكمال وحدته الترابية بفضل الجهود التي بذلها المغاربة على إختلاف مشاربهم الاجتماعية والسياسية في المدن والبوادي.
فالواجب ادن  على الأمة المغربية المسلمة المؤمنة أن تكون في مستوى شكر نعمة الاستقلال ، وأنعم بها من نعمة ، وأن تستعين بها على طاعة ربها ، وألا تستعملها لمعصية الخالق سبحانه. 
بالاضافة الى دلك فإن ذكرى عيد الاستقلال المجيد لتذكر بكل ما يقوي قيم الاعتزاز ويقوي صور الافتخار ويعيد إلى الذاكرة تلك الأحداث العصيبة التي عاشها الشعب المغربي وأبان فيها عن تشبثه بوطنه عدم قبوله بغير استقلاله وأن عهد الحماية يجب أن ينتهي وأن الشعب المغربي الذي ضحى بالآلاف من أبنائه وقت الحرب للدفاع عن الديمقراطية وحرية الشعوب أهل لأن يتمتع بحريته واستقلاله وسيادته.
وقد تحقيق الاستقلال في  يوم16 نونبر1955 حاملا بشرى بزوغ فجر الحرية والاستقلال دفاعا عن حق المغرب في تثبيت وحدة الوطن المغربي من طنجة إلى الكويرة محافظا على قيم السلام وحسن الجوار. وسيظل المغرب دائما  قويا بعدالة قضيته وإجماع كل المغاربة من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب على تمسكهم بهويتهم ومقوماتهم ومقدساتهم التي ناضلوا من أجلها أجيالا بعد أجيال .........

5 التعليقات:

  1. استقلال ؟ أين هو ؟
    لا زلنا تحت استعمار لغوي و اقتصادي تبعي
    أين سبتة و مليلية ؟

    ردحذف
  2. انشاء الله يا اخي صفوان ستلتحق المدينتان السليبتان الى مغربنا وسيجتمع الاخوان بعد الفراق "ولكن كما تعرف لا يمكن فتح جبهتي في ان واحد "

    ردحذف
  3. عيد بأي حال عدت يا عيد ؟؟

    بالتوفيق والسداد

    تحيتي ومودتي

    ردحذف
  4. تحيتي mallouk ما علينا الا ان نكون متافئلين وان شاء الله سنرى مغربنا يزدهر كما تزدهر زهرة اللوتس

    ردحذف
  5. موضوع جميل جدا

    ردحذف

ما رأيك بالموضوع الذي قرأته للتو