التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الدراجة النارية الأسطورية بيجو Peugeot 103

بيع الاكسسورات والهدايا

🎊🎊 مجموعة 😍😍😍 تيلجرام لبيع الاكسسورات والهدايا 🎉🎉🎉 باكادير والنواحي 📦 التوصيل او 🎁🎁🎁 التغليف مجانا 💛💛💛
😍😍 t.me/joinchat/AAAAAEnwG5Jio_k3GbswmA
😍😍😍whatsapp : 212607066696

Sujet n° 123 : Une bonne action

Vous avez été tier), un jour, d'avoir accompli une bonne action. Racontez la scène en rapportant ce que vous avez fait et ressenti.

J'avais alors huit ans. Je revenais de l'école, balançant mon cartable comme une balançoire dans ma main droite. Je fredonnais une chansonnette que j'avais apprise en classe. Je marchais sur le trottoir comme me le répétaient toujours mes parents et mes professeurs, pour me pas être renversé par une voiture ou une moto. Il y avait une file de voitures qui désolait à une grande allure, même s'il y avait des maisons en bordure de la route.

Soudan je vis un bébé qui marchait à quatre pattes. C'était un joli petit garçon à la peau blanche, aux yeux marron et aux cheveux soyeux. Un véritable ange ! Il était seul. Et il se dirigeant vers la chaussée. Personne ne le surveillait. A son grand malheur une woice molte moulait à une vitesse folle ; elle était conduite par un jeune homme qui n'était certainement pas conscient des dangers de l'excès de vitesse. Le petit ànge s'approchait de la chaussée : la voiture avançait toujours. « Le chauffeur n'aura pas le temps de freiner à temps: en conséquence le bébé sera écrasé comme un pou », pensai-je. Une catastrophe allait se produire !

Je me sais toujours pas aujourd'hui encore ce qui m'avait alors poussé à agir de la sorte !

Je jetai mon cartable par terre et je courus avec une vélocité incroyable vers le bébé qui rampait sans cesse. Je songeai : « Je n'aurai pas le temps de le sauver et de sauver ma peau. » C'est alors que je roulai et le happai dans un mouvement digne des cascadeurs du cinéma.

jetai sur l'autre trottoir. Malgré cette acrobatie-là, la voiture eut le temps de me toucher au flanc droit. Je sentis une vive douleur au flanc droit. Des hommes et des femmes accoururent. Une femme pleurait en empoignant le bébé. Elle m'embrassa beaucoup en me demandant si j'allais bien.

Quelques instants après, mon père arriva et m'emmena à l'hôpital. Le médecin le rassura : je n'avais que quelques égratignures. Le docteur ajouta, en me regardant : « Ton fils est un héros ! »

Le lendemain, à l'école, le directeur me convoqua au bureau ; j'étais plein d'inquiétude : allait-il me reprocher ma témérité et me punir ? Non, je trouvai le père et la mère du bébé qui venaient me remercier. Ils m'offrirent des friandises et une trottinette que je garde toujours.

Tous mes camarades me regardaient comme un héros. J'étais fier parce que j'avais sauvé la vie à un petit ange qui est aujourd'hui médecin dans l'hôpital d'un quartier pauvre. 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

رواية محاولة عيش لـــ محمد زفزاف

صدرت رواية محاولة عيش في عدة طبعات مما ادى الى عدة اختلافات منها اختلاف الاغلفة التي تتميز بها كل طبعة عن الاخرى من نفس الرواية لهذا السبب اخترت لكم الطبعة الرابعة التي بين ايدينا اليوم (2012) والتي يتميز غلافها بخلفية بيضاء مع علامة

ملف حول التعبير الفني في عصر النهضة

"الفن.. ذاكرة الشعوب".. عبارة كثيرًا ما رددناها أو سمعناها، دون أن نركز في معناها بشكل دقيق، ولو فعلنا لوجدنا أن هذه المقولة صحيحة تمامًا، خاصة إذا ما قمنا باختيار أمثلة شهيرة في التاريخ القديم مثل حضارات الفراعنة (المصريين القدماء)، والذين تناقلت الأجيال المتعاقبة قصصهم وأساطيرهم التي جسدتها الجداريات الشهيرة في شتى أنحاء مصر، ونفس الحال مع الحضارة البابلية والصينية القديمة، وفي العصور الأكثر حداثة، لن نجد أفضل من الآثار الفنية لعصر النهضة الأوروبية، والتي جسدت ما وصلوا إليه من العلوم والفنون والآداب، بل والقدرات العسكرية والسياسية لكل دولة انضمت إلى قطار "الصحوة" في أوروبا. أهم مميزات التعبير الفني في عصر النهضة ولعل أهم ما يميز التعبير الفني في عصر النهضة الأوروبية، أنه خلق مدارس فنية جديدة، أعادت بناء العلاقة بين الإنسان والفن، فالأعمال الفنية التي تركتها لنا الحضارات القديمة في مصر والعراق والشام والصين، كانت بدائية إلى حد ما، في بنائها الفني والإبداعي، وتطورت تلك الرؤية الفنية في العصرين اليوناني والروماني والإسلامي (الأندلس) ونهاية عصر الأسرات في الحضارة ا…

ملف حول مؤسسة محمد الخامس للتضامن

تعبر المؤسسة كلمة تحدثت عنها كثير من القواسم لكثرة إستعمالاتها في مجالات الحياة المتعددة ، ففي معجم المعاني الجامع ورد مايلي : " مُؤسَّسة: اسم والجمع : مؤسَّسات صيغة المؤنَّث لمفعول أسَّسَ مؤسسة محمد الخامس للتضامن : منشأة تؤسَّس لغرض معيَّن ، أو لمنفعة عامّة ولديها من الموارد ما تمارس فيه هذه المنفعة مؤسَّسات الجامعة : ما يتبع لها من كلّيّات ومعاهد ومكتبات ومراكز بحوث مؤسَّسات مصرفيّة : بنوك" وتعني شركة أو كيان قانوني أو أي هيئة أخرى . من أمثلة المؤسسات غير الشركات المنظمة العالمية للمواصفات القياسية ، أو منتدى إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات . و مصطلح مؤسسة محمد الخامس للتضامن يستخدم أحياناً للإشارة إلى أي كيان لديه بشر و موارد و ميزانيات . على سبيل المثال مشروع أو وحدة عمل .--- ( المجال : حاسوب ). أما بخصوص منظمة محمد الخامس للتضامن فيمكن إعتبارها مؤسسة إنمائية والتي تعني باللغة الإنجليزية development institution أي منظمة غير ربحية مثل المؤسسات الإجتماعية والخيرية والتي لا تستهذف تحقيق أرباح ويرادفها في اللغة الإنجليزية non - profit organization . ماهي …

دراسة اولية لسيرة ليلى ابو زيد "كتاب: رجوع الى الطفولة"

"كتاب: , محمد , لسيرة , الى , الطفولة" , ابن , اولية , حراسة , رجوع , صحح

بسم الله الرحمان الرحيم اقدم لجميع من يهتم بقراءة المؤلفات ودراستها خاصة طلبة السنة الثالثة اعدادي بالمغرب دراسة اولية لسيرة ليلى ابو زيد "كتاب: رجوع الى الطفولة"
1- تعريف الكاتبة: ولدت ليلى أبو زيد سنة 1950 بالمغرب ، درست اللغة الإنجليزية بجامعة محمد الخامس بالرباط وحصلت على الإجازة ثم هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، واشتغلت بالترجمة والتأليف. بدأت حياتها المهنية حسب المؤلف كصحافية في التلفزيون، وعملت في عدة دواوين وزارية من بينها ديوان الوزير الأول. من أعمالها رجوع إلى الطفولة وعام الفيل ورواية الفصل الأخير، ومجموعتان قصصيتان: الغريب والمدير. كما كتبت في أدب الرحلة أمريكا الوجه الآخر ثم بضع سنبلات خضر…
2- تعريف السيرة الروائية: السيرة فن من الفنون الأدبية التي يسعى من خلالها- الكاتب- إلى التوقف عند أهم المحطات من حياته و قد تكون سيرة ذاتية يتحدث فيها الكاتب عن نفسه أو سيرة غيرية يتحدث فيها الكاتب عن غيره. و الكاتبة ليلى أبو زيد في هذا النص تكتب عن نفسها سيرة لكنها تصب …

موضوع حول التشرد

ان التشرد كظاهرة اجتماعية تعتبر من الظواهر الظاهرة للعامة في المجتمعات المتلاحمة , انها بكل بساطة تعتبر ظاهرة متفشية في البلدان النامية او ان صح التعبير المتخلفة في معظم المجالات , ففي العالم ككل يعيش رقم مهول من المتشردين , انه فقط
100.000.000 شخص من اصل 7.000.000.000 ملايير شخص , انها في نظرك نسبة قليلة لا تمثل الكثير , لكن ما الذي سينقص من ترواث العالم ان عملنا على توفير سكن و تعليم وصحة وادماج في سوق العمل لهؤلاء الناس . فهم في أخر المطاف اناس مثلنا مثلهم . فماهو اذن المتشرد ؟ وما هي الظروف التي ادت به الى وضعية التشرد ؟ اذا كان التشرد انحرافا فما النتائج المترتبة عنه وما حلولها ؟
تعريف التشرد 
التشرد هو بقاء الانسان في العراء لفترات طويلة والمبيت في اي مكان يختلف احيانا تبعا للظروف , المتشرد انسان بلا مأوى لا ينعم بالأمان في بيت له باب وسقف وحوائط , انه انسان مهمش لا ينظر للمستقبل فكل حياته هي اللحظة التي يعيشها , منتهى احلامه ان يمر يومه بدون مشكلات او اعتداءات ولكن جراح ماضيه تطارده وفي بعض الاحيان تدعوه للانحرافات بكل انواعها . 
الفرق بين التشرد و التسول 
المتشرد انسان بلا مأو…