أفضل ١٠ دول للسياحة في ٢٠١٩ حسب lonely planet


أشهر دليل سياحي في العالم نزلت النهاردة ترشيحاتها لأفضل ١٠ دول للسياحة في العام ٢٠١٩
الدولة الوحيدة من الاتحاد الأوروبي كانت ألمانيا في المركز التاني , الدولة العربية الوحيدة في القائمة كانت الأردن في المركز السادس
قائمة الترشيحات بالترتيب

١. سريلانكا 

سريلانكا وجهة لعشاق الطبيعية ولمن يبحث عن استكشاف اماكن سياحية جديدة للسفر حول العالم، تعتبر من اهم وجهات السياحة العالمية لغناها بالمناطق الطبيعية الساحرة التي مازالت محافظة على رونقها ولم تعبث بها يد الانسان بعد.
تقع سيريلانكا في شمالي محيط الهندي وجنوبي شبه القارة الهندية.

٢. ألمانيا

المانيا بلد مزدهر من نواحي عدّة لاسيما في مجال السياحة حيث تعتبر وجهة سياحية عالمية بسبب تنوعها الثقافي والجغرافي
سياحة المانيا مناسبة سواء للشباب ام العائلة وحتى لقضاء شهر العسل ولأغراض اخرى قد تكون علاجية مثلاً، يمكنك ان تجد في هذا البلد كل مقومات السياحة من تاريخ وحداثة وترفيه وغير ذلك الكثير

٣. زيمبابوي

تعرف زيمبابوي بحياتها البرية المتنوعة ومناظرها الطبيعية الجميلة، فضلا عن عجائبها الطبيعة المثيرة والتي تحبس الأنفاس، وبطبيعة الحال، فإن رحلات السفاري والاستمتاع بأجمل مشاهد الحيوانات من أفضل الأمور التي تنتظرك في هذا البلد الرائع إلى جانب الكثير من الأنشطة الممتعة الأخرى والتي ندعوك للتعرف عليها

٤. بنما

تمتاز بنما بضم عدد كبير من المعالم والأماكن السياحية التى تنجح فى جذب أعداد كبيرة من السياح من مختلف بقاع العالم، وتعتبر بنما واحدة من أهم الدول السياحية بأمريكا الجنوبية، وتحظى بضم الشواطىء المميزة بجانب المرتفعات والجبال كما تتواجد بها مناظر الطبيعة الخلابة حيث القرى والغابات ومزارع للبن ، وبفضل قربها من المحيط الهادى يمتاز مناخها بالإعتدال طوال أيام السنة ويحرص السياح على جعلها واجهتهم السياحية المفضلة للتمتع بالاماكن السياحية في بنما.

٥. قرقيزستان

دولة قرغيزستان من الدول التي من الله عليها بالجمال الساحر والمناظر الجبلية الرائعة والثلوج التي تغطي قمم الجبال مما يسمح لك بممارسة ألعاب التزلج.
هي دولة من دول آسيا الوسطي حيث تقع في الجزء الشرقي منها، وهذه الدولة يحدها كلاً من الصين وكازاخستان وطاجيكستان وأوزبكستان، كما تتميز هذه الدولة بأنها ذات طابع إسلامي.
وتتكون من مجموعة متنوعة من السلاسل الجبلية الرائعة شاهقة الإرتفاع لذا تغطي الثلوج قممها ويوجد بها أيضًا الوديان النهرية والتي تزيد من جمالها وتزيد من جذب السياح لها، ويوجد بهذه الدولة بحيرة كبيرة تسمى بحيرة إيسيك كول.
وقد كانت هذه الدولة جزء لا يتجزأ من دول الإتحاد السوفيتي ولكن بعد الحرب العالمية الثانية بفترة في عام 1991 م قامت هذه الدولة بالانفصال تمامًا عن دول الإتحاد وأصبحت دولة مستقلة، عاصمتها مدينة بشكيك وأكثر المدن شهرة بالمعالم السياحية والتاريخية والثقافية مما زاد من شهرة هذه الدولة وجعلتها من دول الجاذبة للسياح.

٦. الأردن

 السياحة في الأردن من أهم التجارب التي يمكن أن يقوم بها المواطن العربي، من الأماكن الطبيعية الخلابة والسياحة البيئية إلى المناطق التاريخية والمتاحف والسياحة الثقافة وانتهاء بمقومات السياحة العلاجية.

٧. اندونيسيا

 تكلفة السفر الى اندونيسيا ..تناسب كافة الميزانيات، ولتوفير نفقاتك إحرص على حجز تذكرتك قبل السفر بشهرين ع الأقل، وأحصل على أفضل العروض والتذاكر المخفضة خلال فصل الشتاء بعيدا عن زورة الموسم السياحى بإجازات فصل الصيف والربيع ، وبصفة عامة تتراوح تكلفة التذاكر ما بين 400 لـ 750 دولار، وتتوقف قيمة التكلفة على الدولة التى تننطلق منها رحلتك، ولن تكلفك تأشيرة الدخول لأندونيسيا سوى 25 دولار وتتيح لك المكوث بها لمدة شهر ويمكنك الحصول عليها من المطار بمجرد وصولك أندونيسيا.
 تكلفة السفر الى اندونيسيا ، أصبحت فى متناولك عزيزى السائح، وأمامك نوعان من التأشيرات، الأولى لمدة 30 يوما وتكلفك 25 دولار وتحصل عليها بسهولة من مطار أندونيسيا،ولا يسمح لك بمدها وكل يوم إضافة يكلفك 20 دولار كغرامة، وقد تتعرض للحبس إذا مكثت بها لأكثر من 60 يوما إضافية على مدة التأشيرة وغرامة تقدر بـ 1841 دولار، وتم إستثناء دولة المغرب من تأشيرة الشهر الواحد فعلى مواطنيها الحصول عليها من السفارة الاندونيسية ببلدهم ، والتأشيرة الثانية مدتها 60 يوما،وتكلفك 45 دولارا وتحصل عليها من السفارة الاندونيسية المتواجدة ببلدك، وهى غير قابلة للتمديد وتجاوزها يكلفك 20 دولار لليوم الواحد, والنسبة لدول الخليج العربي فالتأشيرة مجانية لمدة 30 يوم غير قابلة للتجديد, وإذا أدرت مدة أطول فلابد من اصدار تأشيرة من السفارة الاندونيسية.

٨. بيلاروسيا

يُقال أن بيلاروسيا الساحرة بجمالها اكتسبت اسمها كـ "روسيا البيضاء" من الثلوج التي تكسوها فتمنحها لوناً أبيضاً ساحراً.
بلاد أوروبية عدة تطوّق روسيا البيضاء منها ليتوانيا وروسيا وبولندا ولاتفيا وغيرها، كما أنها تمتاز بتاريخها الضارب في القدم وبأسوارها العالية وقلاعها المتميزة.
وَرَدَ ذِكر هذه البلاد مراراً في الأدب العالمي وكتب التاريخ ومراجعه، كما أنها معروفة كنقطة تجارية عريقة تصل الشرق بالغرب والشمال بالجنوب.

٩. جزر ساو تومي و برنسيب (ساحل أفريقيا الغربي)

 ساو تومي وبرينسيب جمهورية تقع في خليج غينيا، غرب الجابون وجنوب نيجيريا، يمر بها خط الأستواء، وتتكون من جزيرتين بركانيتين تبعدان عن بعضهما 140 كلم، ولا تزيد مجموع مساحتهما عن 1000 كلم مربع.تقع الجزيرتان المكونتان للبلاد في خليج غينيا على بعد 240 كم من ساحل أفريقيا الغربية. وتتكون من جزيرة ساتومي التي يبلغ مساحتها حوالي 859 كم وتغطيها جبال تنمو عليها ادغال كثيفة واقتطع منها مزارع كبيرة. اما جزيرة برنسيب فتبلغ مساحتها 142 كم مربع وتتكون من جبال وعرة صخورها مشرشرة كما تضم الجمهورية جزيرتين أخريين.
تتمتع الجزيرتان بطبيعة مذهلة، فهي جبال بركانية مغطاة بغابات استوائية مطيرة، تحيط بها شواطئ عذراء، وتترامى بها قرى صيد أسماك يانعة، وبها تنوع فطري كبير على رقعة صغيرة.
لم تكن المنطقة مسكونة بالبشر، حتى اكتشفها البرتغاليون في القرن 15 وقرروا أن يجعلوها مركزاً لتصدير السكر نظراً لخصوبة أرضها، واستمروا على هذه الحال حتى أصبحت العملية غير مجدية بسبب انخفاض أسعار القصب وصعوبة السيطرة على العبيد، فقرروا اتخاذها مركزاً لتجارة العبيد وأصبحت نقطة وصل مهمة للسفن المتجهة من أفريقيا إلى البرازيل والتي كانت تحت سيطرتهم أيضاً (اقرأ عن الإمبراطورية البرتغالية).
في القرن 19 بدأت محاصيل القهوة والكاكاو تتزايد وتحل محل مزارع السكر، حتى أصبحت ساوتومي أكبر مصدر للكاكاو في العالم مع بداية القرن العشرين، ولا زال لهذا المحصول أهميته الكبيرة حتى الآن.

١٠. بليز (ساحل أمريكا الوسطى الشرقي)

بليز بالإنجليزية Belize ، هي دولة في أمريكا الوسطى مطلة على البحر الكاريبي وخليج هندوراس من ناحيتها الغربية ويحدها شمالا المكسيك ومن الشرق والجنوب جواتيمالا. سميت البلاد على اسم مدينة بليز التي سميت على اسم نهر بيلز.
تشمل كهوف مقاطعة كايو والمواقع الأثرية في مايا على طول نهري ماكال وبليز. وتفتخر مدينة بليز باحتوائها على الجسر الدوار اليدوي الوحيد في العالم وأقدم كاتدرائية إنجيلية في أمريكا الوسطى. 

مواضيع دات صلة

تحميل تعليقات

تعليقات

ما رأيك بالموضوع الذي قرأته للتو