اهلا بك هذه مجلة moussiac.com مجلة إلكترونية متميزة بفكرتها

تعرف على أشهر ثلاث مقاهي بالعاصمة المغربية - الرباط

العاصمة المغربية "الرباط"، كونها مدينة إدارية وسياسية، فهي تتوفر على أماكن مميز للإجتماع مع أصدقائك أو زملائك في العمل بعد قضاء يوم مثعب في العمل أو في عطلة أخر الأسبوع  لمناقشة
أفكارك الثقافية أو العملية مع الأخرين. وإحتساء فنجان قهوة أو كأس شاي مغربي.

مقهى لا كوميدي - Café La Comédie

"لا كوميدي" أو "La comidie" بالفرنسية والتي تعني فن الضحك يعتبر من بين أكبر المقاهي في العاصمة الرباط خاصة في "شارع محمد الخامس" الذي يقع في وسط العاصمة ، وما يميز هذا المقهى عن غيره تقديمه لمختلف المعجنات الطيبة مع فهو "إسبريسو" جيدة للغاية ، إذ يتوجه إليه الزبائن من مختلف الأعمار والفئات ولا تخلوا كراسيه سواء في الطابق السفلي أو الطابق العلوي من الزبائن، فشعار "لا كوميدي" المضئ يأسر قلوب المارين.

مقهى الفن السابع - Café 7eme art

مقهى "الفن السابع" أو "7eme art " هي من أهم الأماكن في وسط العاصمة، ورواده عاملون في مجال السينما، والفنانين، والمثقفين والطلاب..مكان مريح يقدم ومشروبات، ووجبات خفيفة وشهية، ومن المفضل لدى رواده الجلوس في الخارج إذ يتتوفر على حديقة جميلة. وتتواجد بمكان استراتيجي في "شارع علال بن عبد الله"، بعيدا عن تلوث السيارات وضجيج الشارع الخارجي.

مقهى الأوداية - Café Maure

"مقهى الأوداية" أو "Café Maure" والمتاوجدة داخل "قصبة الأوداية" الأثرية - أحد معالم العاصمة التاريخية، التي تم إدراجها ضمن التراث العالمي الإنساني لمنظمة اليونسكو- يقصد المقهى غالباً السياح كمكان أساسي ضمن برنامج رحلتهم السياحية، المكان جميل وبسيط جداً، بطاولاته ومقاعده الصغيرة الخشبية. ويعتبر هذا المكان مكانا رائعا لمن يبحث عن الأصالة المغربية في الإطلالة.
تطل على "وادي أبي رقراق" الفاصل بين مدينتي الرباط وسلا، كما يمكن رؤية "صومعة حسان" الشهيرة من شرفته، وبيوت الأوداية الجميلة المطلة مباشرة على الوادي. ويعتبر المقهى خيارا جيدا لمن يبحث عن الأصالة المغربية في العاصمة إذ يقدم المقهى الشاي المغربي التقليدي بالنعناع، وأنواعاً مختلفة من الحلوى المغربية.