اهلا بك هذه مجلة moussiac.com مجلة إلكترونية متميزة بفكرتها

wire : تطبيق منافس للواتساب لا يمكن لشركات الإتصال حجبه

كشفت شركة "Wire" السويسرية عن إمكانية إجراء مكالمات عبر الأنترنيت وبالمجان حتى في حالة بطء الأنترنيت الذي تشهده بعض المناطق في العالم ، ويرجع ذلك إلى إعتماد تطبيق Wire على
خوارزمية تقوم على مبدأ مغاير تماما لما هو معروف على الساحة التقنية عبر التعامل مع حزمات البيانات المنقولة وفي أقل تواجد لإشارات الإنترنيت، ونجح التطبيق بشكل غير متوقع نتيجة نجاحه في إختبارات الإتصال تحت سرعات نت ضعيفة جدا و في بلدان نامية وهذا ليس غريبا على شركة Wire .

 مصمم  wire هو مصمم سكايب ولكن بتقنيات عصرية حديثة وآمنة

إذ تعتبر الشركة فيير مصممة التطبيق الرائع من تأسيس مؤسس سكايب قبل 13 عاما من الأن، إذ تقوم الشركة بالإعتماد على برتوكولات خاصة وخوارزميات مشفرة كليا لنقل حزمات الصوت عبر الأنترنيت وذلك بإستعمال ما يسمى بالنمذجة الرياضية.
يأتي هذا التطبيق الجديد نتيجة التضييق الذي تعرفه شبكات الإتصال في السنوات الإخيرة، إذ تبرز أهمية خوارزميات التطبيق الجديد في تشفير برتوكولات الإتصال مما يسمح بإحترام خصوصية المستخذمين، ويعتبر هذا الأمر من أولى أولويات الشركة السويسرية.

wire : لا يمكن حجبه من طرف شركات الإتصالات ولا التجسس عليه

فبالرغم من الوقت الكثير الذي إستغرقته الخوارزمية الجديدة للخروج إلى هذا العالم إلا أن إستحالة التجسس على المكالمات الصوتية - وعدم قدرة أي شخص أو أي شركة من حجب الخدمة - إذ أنها مشفرة تشفيرا كليا يستحيل معه التلاعب بها أو فلترتها بأي شكل كان وهذا يعتبر إنتصارا كاملا لحرية الإتصال، وسيكون حلا ناجعا لإجراء المكالمات الصوتية بكل حرية خصوصا في المغرب حيث المكالمات الصوتية الخاصة بتطبيقات التواصل الصوتي محظورة من طرف شركات الإتصالات.
تطبيق wire حصل على كامل شهرته بين الأوساط التقنية في العالم وهذا ما جعله متوفرا في أغلب المنصات بما فيها منصة أندرويد و آي أو إس، و ويندوز فون، إضافة الى تطبيقاته لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز والماك، كما يتوفر أيضاً نسخة الويب باستخدام متصفح الإنترنت.