اهلا بك هذه مجلة moussiac.com مجلة إلكترونية متميزة بفكرتها

5 تطبيقات عليك أن تفكر في إزالتها من على هاتفك

نقدم لك في هذا المقال أكثر 5 تطبيقات تبطئ هاتفك و تستهلك البطارية بشكل سريع تشغل مساحة كبيرة على ذاكرة الهاتف ، كما أن غيابها لن يأثر في إستخدامك للهاتف على الإطلاق

تطبيق المتصفح الافتراضي default browser

يمكنك تعطيل المتصفح الإفتراضي لأندرويد عبر إتباع الخطوات التالية ثم الذهاب الى الاعدادات Settings ومنها الى التطبيقات، ثم بإمكانك اختيار المتصفح الغير مستخدم على هاتفك، وفي الصفحة التالية يمكنك اختيار تعطيل المتصفح الافتراضي Disable. وهذا طبعا بعد ان تقوم بعمل تنزيل لتطبيق متصفح يعجبك كالفايرفوكس مثلا أو الكروم.

تطبيقات الطقس weather app

هناك الكثير من التطبيقات التي تحتاج إلى التحديث اليومي وهذه التطبيقات تستهلك الكثير من الطاقة ومن أشهرها تطبيقات الطقس إذ أنها تحتاج إلى القيام بتحديثات مستمرة من أجل الحصول على معلومات دقيقة بخصوص وضع الطقس في الخارج ، وإذا ما كنت تحتاج دائما إلى هذا التطبيق فلدينا حل قد يعجبك ويتجلى في وقف التحديثات لهذه التطبيقات من خلال الإعدادات مع مسح ويدجيت التطبيق على الشاشة الرئيسية للهاتف . وبهذه الخطوات قمت بالحفاظ على جزء من إستهلالك لبطارية الهاتف.

تطبيق Clean Master

يمكنك مسح Clean Master  من توفير شحن البطارية، حيث تستهلك هذه التطبيقات مساحة كبيرة من مساحة التخزين بالإضافة أنها تحصل على كم كبير من البيانات نتيجة للإعلانات المحملة على التطبيق.
يمكنك الإستغناء عن هذه التطبيقات و الحصول على أداء أفضل وسريع للهاتف عن طريق اختيار تتبع المسار التالي :  الاعدادات    Settingsومن ثم التخزين   Storage، ومن ثم يمكنك طباعة  Cached data لتظهر لك اختيار حذف ذاكرة التخزين المؤقت Clear cached data وفي النهاية قم باختيار OK لينتهي مسح ذاكرة التخزين المؤقت بشكل كامل. كما يمكنك كذلك اختيار مسح ذاكرة التخزين المؤقت لكل تطبيق على حدا وبشكل منفصل

تطبيق الأنتي فيروس AntiVirus Security

أن هواتف الأندوريد الحديثة تميل الى تأمين هواتفها بتشفير محدد، كما أن شركة جوجل Google تحرص غالبا على إزالة التطبيقات الضارة من متجر جوجل بلاي لذلك فإن هذه التطبيقات ليس لها من الفائذة كل ما يقال.
ويمكنك حماية هاتفك بشكل أكبر باختيارك أنواع التطبيقات التي يتم اختيارها للتحميل دون الحاجة لأي تطبيق حماية.

تطبيق الفيس بوك  Facebook

تثبيت تطبيق الفيس بوك  Facebbok يستنفذ بطارية الهاتف بشكل سريع، ويمكنك إستبداله  بتثبت اختصار لموقع الفيس بك على الصفحة الرئيسية، بحيث يمكنك الوصول الى المحتوى بشكل سريع مع الحفاظ على شحن البطارية.