التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مصرية بعمر الستين تمسح الأحذية وتدرس بالجامعة

جمهورية خوفو العربية . نظرة على الإعلام المصري .


يا سيدي: هل فعلا أنتم من أسقطوا حكم الإخوان حكم الأصوليين والرجعين والمتخلفين كما جاء على أثيركم ...
منتهكين بذلك قانون الشعب وإرادته وأنكم من وضعتم الأصفاد في يد الشرعية وكبلتموها وأسكتتم حناجر بدت لكم أنها ستعيق مساركم نحو السلطة

نعم يأبني هذا صحيح

أيعني هذا أنكم مجرمين وقتلة إذا

نعم يا ابني نحن كذلك ''والاعتراف بالخطاء فضيلة "

كيف ذلك يا سيدي

هي حتمية القانون وإرادة القدر يأبني والتي أعادت التاريخ إلى نصابه ومجراه
والمستقبل سيحتفي بذكر هذه الجرائم وسيدق الطبول لأننا كنا مجرمين

وما الذي يجعلك متأكدا من هذا

بكل بساطة يأبني إنه الشعب العربي
فمن ترعرع في حضني أمه حتى يبلغ أشده لن تحلى له الحياة إلا بالرجوع إلى الحضن أو ليس الحنين إلى خبز الأم فطرة
إنه الحنين .... والعاطفة كثيرا ما تنتصر على العقلانية
الشعب المصري والعربي قد ترعرعوا في كفن وحضن الاسترقاق والعبودية والقهر والذل تحت ظلالها ينعمون فكيف أن يتخلوا عنها بهذه السهولة إنه الحنين إلى حضن الام يأبني ...

وهكذا انتهى الحوار

وفعلا هذا ما حصل . ذقت كل طبول الفرح احتفالا بجرائم الفاتح مالك مفاتيح جمهورية خوفو
ولا يمكن للفرد سوى الاندهاش بالسرعة وللخفة التي تحولت بها الدراما المصرية من إرادة الشعب إلى صوت حليمة وإرادة حليمة لتعود بذلك حليمة لعادتها القديمة
فيعود الرجل المناسب إلى المكان الغير مناسب وينصب الرجل الغير المناسب في المكان الغير المناسب،،،

ليبدأ تقسيم الأدوار وتلميع الأحدية على لسان أحد محترفي التلميع بالإعلام المصري "إن لم تصوتوا على الفاتح فأنتو متخليفين" "انتو شعب لازم ينضرب بالجزام على نافخوا،،،"
لينطلق بذلك مسلسل الرعب على أبناء الكنانة

وأخدت جمهورية خوفو العظيمة في تكوين فكرة الخوف والرهب والنار وتشويه صور وتلميع أخرى وأصبحت الصورة تمر من بوابة المونتاج والإخراج قبل أن تصل إلينا فكانت للعبة الإخراج والمونتاج تأثيرا حاسما على المشهد العام يليق بالحدث ليعود الإعلام مرة أخرى إلى حضن العسكر ويعلن عودة جمهورية خوفو

إستطلاع رأي على جريدة مصرية بعنوان "كيف تناول الإعلام معركة الإنتخابات"

فأصبح الإخراج أكثر احترافية في تسير شؤون الجمهورية لتطلق العنان في قنواتها لتخويف الشعب وخلق رهاب اجتماعي في نفوسهم
"إن اللحية . الله أكبر " أكبر عدو لكم يا أبناء مصر وأن السماء ستمطر عليكم الدماء،،، أو ليست اللحية من عمل الشيطان نحن النعيم نحن الاستقرار نحن الأمان مصر ليست في أيادي أمنة بل في أيادي اللحية رعب وخراب هم قتلوا ونابوا واغتصبوا وسرقوا لا يعرفون للإله طريقا أرادو بنا الهلاك
أصوليين لا يعلمون شيئا سوى المرأة فتنة لا للمرأة أقتلوا النساء لا للنساء نعم للحية وللخيام
إنهم يدعوننا لدين جديد يخلوا من الويسكي والفايسبوك و التويتر ،،، إنه لا فسق عظيم
كما يسعون لإخراجكم من ملتكم بالماء والكهرباء لكل بيت بيت و دار دار إنه مخططهم العظيم الذي كشف عنه ويكليكس من أجل السيطرة على العالم أنتم الأن أحرار أعلنوها و قولوا لا نريد مياه الإخوان نعم لنيل وبركاته ولا لكهرباء الإخوان نحن شعب يجتمع على أضواء الشموع أين حقكم يا شباب من "الشاط مع اليتيز والموز" ثوروا يا شباب هذه ثورتكم
وهكذا بدأ الإعلام في إستدخال صور الخوف في نفوس عموم الجماهير من راديكالية اللحية

"تمنيت يوما أن أشاهد لحى لمفردها تنفجر (لا يمكن استغباء الناس)

لتبدأ الاتواأت الإعلام و انحرافاتها بشتى أنواعها لتزف إلى مسامع الشعب المصري خبرا عن رجل يدعي التقوى والنور على أنه نبي من رب العالمين ( فغفلوا أن الإسراف والخداع هي جزء من طريقة العمل العسكري ) لينطلق في رحلته دفاعا عن نبيه بالسب والشتم كل من له نية معارضته
وهذا النبي وهذا الإنسان السامي المنقذ الذي يحمل الخلاص لشعب أعلن إخلاصه للاسترقاق ليطلق بذلك الإعلان أطول و أنجح دراما عبر تاريخه الطويل،،، وتبعا استراتيجياتهم المتبعة المبنية أساسا عن السيطرة الشاملة لإعادة بريقها المتأصل من حيث النشأة "جمهورية العسكر" وإخضاع الشعب إلى قوة السلاح و تنويم الحراك الاجتماعي وتحجيره قصد الاستيلاء على العمل وإعلان خدمة الشعب المحكوم عليه،،، و اعداده اعدادا جيدا للإنجاح العمليات القيصرية قصد انتاج عقم جماعي يقف امام ولدة حراك محتمل ضد النبي الاعلام المختار
لتكون اخر وصياه ان يهاجموا عقول عامة الجماهير و نشر الفوضى والاكاذيب المضللة فالشعب ضرير "بأعينهم يسمعون وبأذنهم ناظرون " ( محدش فاهم حاجة )

وبهذا المنحى تمكن الاعلام ان يقوض قوة الشعب تحث شعار " اما ان ترقص مع لليلى علوي او تكون ارهابيا " وبذلك وضع اليد على السلطة

فاصبح الاعلام سياسية كبرى لكيفية اعداد الشعب اعدادا جيدا للعبودية

و في ضوء ما قيل وبعد التفاؤلية التي اصابت الشارع المصري والعربي بعد الثورة وما جادت به صناديق النتائج الا ان لفداحة الشعور اصابنا الضياع لتنهار الاحلام كما ينهار الجليد ليؤكد التاريخ على ان الشعب الذي يترعرع في احضان الذل يموت ذليلا وضيعا ……… وبهذا رجعت لكم من جديد جمهورية خوفوا

بقلم يسن بوشوار .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موضوع حول التشرد

ان التشرد كظاهرة اجتماعية تعتبر من الظواهر الظاهرة للعامة في المجتمعات المتلاحمة , انها بكل بساطة تعتبر ظاهرة متفشية في البلدان النامية او ان صح التعبير المتخلفة في معظم المجالات , ففي العالم ككل يعيش رقم مهول من المتشردين , انه فقط
100.000.000 شخص من اصل 7.000.000.000 ملايير شخص , انها في نظرك نسبة قليلة لا تمثل الكثير , لكن ما الذي سينقص من ترواث العالم ان عملنا على توفير سكن و تعليم وصحة وادماج في سوق العمل لهؤلاء الناس . فهم في أخر المطاف اناس مثلنا مثلهم . فماهو اذن المتشرد ؟ وما هي الظروف التي ادت به الى وضعية التشرد ؟ اذا كان التشرد انحرافا فما النتائج المترتبة عنه وما حلولها ؟
تعريف التشرد 
التشرد هو بقاء الانسان في العراء لفترات طويلة والمبيت في اي مكان يختلف احيانا تبعا للظروف , المتشرد انسان بلا مأوى لا ينعم بالأمان في بيت له باب وسقف وحوائط , انه انسان مهمش لا ينظر للمستقبل فكل حياته هي اللحظة التي يعيشها , منتهى احلامه ان يمر يومه بدون مشكلات او اعتداءات ولكن جراح ماضيه تطارده وفي بعض الاحيان تدعوه للانحرافات بكل انواعها . 
الفرق بين التشرد و التسول 
المتشرد انسان بلا مأو…

رواية محاولة عيش لـــ محمد زفزاف

صدرت رواية محاولة عيش في عدة طبعات مما ادى الى عدة اختلافات منها اختلاف الاغلفة التي تتميز بها كل طبعة عن الاخرى من نفس الرواية لهذا السبب اخترت لكم الطبعة الرابعة التي بين ايدينا اليوم (2012) والتي يتميز غلافها بخلفية بيضاء مع علامة

ملف حول مؤسسة محمد الخامس للتضامن

تعبر المؤسسة كلمة تحدثت عنها كثير من القواسم لكثرة إستعمالاتها في مجالات الحياة المتعددة ، ففي معجم المعاني الجامع ورد مايلي : " مُؤسَّسة: اسم والجمع : مؤسَّسات صيغة المؤنَّث لمفعول أسَّسَ مؤسسة محمد الخامس للتضامن : منشأة تؤسَّس لغرض معيَّن ، أو لمنفعة عامّة ولديها من الموارد ما تمارس فيه هذه المنفعة مؤسَّسات الجامعة : ما يتبع لها من كلّيّات ومعاهد ومكتبات ومراكز بحوث مؤسَّسات مصرفيّة : بنوك" وتعني شركة أو كيان قانوني أو أي هيئة أخرى . من أمثلة المؤسسات غير الشركات المنظمة العالمية للمواصفات القياسية ، أو منتدى إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات . و مصطلح مؤسسة محمد الخامس للتضامن يستخدم أحياناً للإشارة إلى أي كيان لديه بشر و موارد و ميزانيات . على سبيل المثال مشروع أو وحدة عمل .--- ( المجال : حاسوب ). أما بخصوص منظمة محمد الخامس للتضامن فيمكن إعتبارها مؤسسة إنمائية والتي تعني باللغة الإنجليزية development institution أي منظمة غير ربحية مثل المؤسسات الإجتماعية والخيرية والتي لا تستهذف تحقيق أرباح ويرادفها في اللغة الإنجليزية non - profit organization . ماهي …

ملف حول مساهمة المغرب في الحرب العالمية الثانية {2}

القليل من الأوروبيين وللأسف حتى المغاربة قليل منهم من يعرفون الدور الذي قام به المغرب لتحرير دول أوروبا والمشاركة الفعالة التي قام بها الجنود المغاربة في هذه الحرب، وهذا يعود إلى الإعلام الأوروبي والعالمي والمؤرخون وكتاب التاريخ الذين تجاهلوا هذا الدور البطولي وذلك لأسباب سياسية ومعنوية.

دراسة اولية لسيرة ليلى ابو زيد "كتاب: رجوع الى الطفولة"

"كتاب: , محمد , لسيرة , الى , الطفولة" , ابن , اولية , حراسة , رجوع , صحح

بسم الله الرحمان الرحيم اقدم لجميع من يهتم بقراءة المؤلفات ودراستها خاصة طلبة السنة الثالثة اعدادي بالمغرب دراسة اولية لسيرة ليلى ابو زيد "كتاب: رجوع الى الطفولة"
1- تعريف الكاتبة: ولدت ليلى أبو زيد سنة 1950 بالمغرب ، درست اللغة الإنجليزية بجامعة محمد الخامس بالرباط وحصلت على الإجازة ثم هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، واشتغلت بالترجمة والتأليف. بدأت حياتها المهنية حسب المؤلف كصحافية في التلفزيون، وعملت في عدة دواوين وزارية من بينها ديوان الوزير الأول. من أعمالها رجوع إلى الطفولة وعام الفيل ورواية الفصل الأخير، ومجموعتان قصصيتان: الغريب والمدير. كما كتبت في أدب الرحلة أمريكا الوجه الآخر ثم بضع سنبلات خضر…
2- تعريف السيرة الروائية: السيرة فن من الفنون الأدبية التي يسعى من خلالها- الكاتب- إلى التوقف عند أهم المحطات من حياته و قد تكون سيرة ذاتية يتحدث فيها الكاتب عن نفسه أو سيرة غيرية يتحدث فيها الكاتب عن غيره. و الكاتبة ليلى أبو زيد في هذا النص تكتب عن نفسها سيرة لكنها تصب …