القائمة الرئيسية

الصفحات

الطفلة سويتي , والإيقاع بالمتحرشين .

لن نبتعد اليوم كذلك عن التقنية إلا أننا ستحدث عن أمر قد يعتبره البعض منكم بعيدا عنها . نعم فقد قامت جمعية بريطانية بإختراع طفلة فليبينية غير حقيقية طبعا للإيقاع بالمتحرشين جنسيا في الأنترنيت , وقد أكتشف إثر هاته التجربة التي قامت بها الجمعية الخيرية
الهولندية لحماية الاطفال , أن اكثر من مئة بريطاني بين نحو ألف رجل حاولوا منح طفلة من انتاج الكمبيوتر نقودا للقيام بأعمال جنسية .

فقد إتصل بالطفلة الغير حقيقية نحو 20 الف رجل وعرضت عليها مبالغ مالية .وتعود قصة الأمر حينما قامت جمعية تير ديز اوم الخيرية العملية بالقرب من امستردام، حيث قامت باختراع طفلة افتراضية فليبينية تبلغ من العمر عشر سنوات وتدعى "سويتي"، ونشرت تسجيلات بالفيديو لها على غرف الدردشة. وبعد ذلك ,أعطيت قائمة بأسماء هؤلاء الرجال للشرطة البريطانية، ومن بينهم مئة بريطاني.

 يقول انغاس كروفورد مراسل بي بي سي إنه زار غرفة العمليات الخاصة بالجمعية الخيرية في مخزن على مشارف امستردام، وشاهد احد الباحثين يدخل الى الانترنت منتحلا شخصية سويتي، وهي شخصية مخترعة الكترونيا ولكنها تبدو حقيقية وواقعية تماما. واستخدم الباحثون ادلة مثل حسابات على برنامج سكايب وعلى شبكات التفاعل الالكتروني للتعرف على المشتبه بهم.وقال هانز غويت مدير المشروع في مؤتمر صحفي في لاهاي الاثنين ان هذا النوع من الجرائم "يتطلب نوعا جديدا من العمل الشرطي".
وقال "المعتدي لن يعلن عن نفسه كما لن تعلن الضحية عن نفسها". كما أننا لم نعرف أنفسنا بأننا نقدم خدمات بل "عرفنا انفسنا على اننا طفلة فليبنية في العاشرة ولم نعرض على الاطلاق أي خدمات جنسية حتى يطلب منا ذلك".

وبعد ثوان من ظهور سويتي على الانترنت احاط بها الرجال. وكان من بين الرجال الذين شاهدوا "سويتي" نحو ألف رجل على استعداد على منحها نقودا للتجرد من ملابسها أمام كاميرا الانترنت، من بينم 254 من الولايات المتحدة و 110 من بريطانيا و103 من الهند. واستخدم الباحثون ادلة مثل حسابات على برنامج سكايب وعلى شبكات التفاعل الالكتروني للتعرف على المشتبه بهم.
 
المصدر : bbc بتصرف لمعرفة المزيد زر الرابط ....

تعليقات

التنقل السريع