مشروع تعلم اللغة الألمانية من معي ؟


    إن محاولة تعلم لغة ما أمر صعب جدا , فقد كنت أريد تعلم بعض الكلمات في اللغات الأسيوية خاصة اليابانية منها لكن وجدتها صعبة حقا ليس المشكل من اللغة بل مني أنا , فانا ﻻ استطيع الحفظ في اللغة العربية بتاتا  "اعتمد فقط على ما فهمته" فبالك ولغة أخرى غريبة علي و خاصة إن كانت لغة تعتمد على "80 " فيها  كلها حفظ  بالإضافة إلى التعقيد الذي تتميز بها هاته اللغات , لذلك حاولت البحث عن بديل , ما
هو يرى , ربما الألمانية . هي اللغة التي طرأت على بالي لعدة عوامل لأنني درستها في الثانوية عند أستاذ تطوع لذلك جزاه الله خيرا  . يعني اختيارية و ﻻ نجتاز فيها اختبارات وهي المادة التي تمنيت لو أننا ندرسها طيلة أيام الأسبوع بدل اليوم الواحد من كل أسبوع . إلا أنني قررت دراستها الآن هاته السنة في إطار ما يسمى بالتعلم الذاتي . لذلك قررت طبعا إن اعمل مدونة لحفظ الكلمات  التي تمر علي من اجل استرجاعها في حالة النسيان , ثم أخدت أتعلم الدروس الأساسية للغة من على موقع في الأنترنيت تسجلوا فيه لأنه سينفعنا في الدروس جيدا .
في حالة ترغب في الانضمام إلي , من اجل دراسة هاته اللغة فما عليك إلى أن تضع رابطا في اسفل هاته المقالة ثم إضافة إلى ذلك اكتب معه رابطك على جوجل بلاس "احسن" أو " الفايسبوك " المهم فقط من اجل جمعكم لإنشاء مجموعة هذا في حالة هناك من سيشارك في هذا المشروع . "مشروع تعلم اللغة الألمانية "
في هذا المشروع سنحاول إن ﻻ نبقى عقولنا  leer بل سنحاول أن نتعرف على الثقافة الألمانية إن ساعدتنا الوسائل . 

والشعار سيكون هكذا إلى إن نحصل على شعار خاص بنا لأن هذا وجدته فقط على النت الى ان نحصل على واحد خاص بنا . المهم هو إن تشاركوا و تدعو أصدقاءكم من اجل المشاركة في هذا المشروع .


ملاحظة : سنحاول إن يكون يوم 10 من شهر يوليوز , اليوم الأول لانطلاق المشروع , وأتمني أن تكفينا الايام 12 المقبلة لجمع اكثر من 10 أصدقاء يحبون تعلم اللغة الألمانية


Add Your Comments

Disqus Comments