اهلا بك هذه مجلة moussiac.com مجلة إلكترونية متميزة بفكرتها

alexa و New visitors



ترتيبي في اليكسا يتدهور , لم اعرف يوما ماذا افعل حوله لكنه في غالب الاحيان يتدبذب لكون مدونتي تعتمد على "المتعلمين الصغار " الذين يبحثون في نت عن علم ينفعهم وعن درس يستفيدون منه فيصلون الى مدونتي فيكونون زوارا جدد.

 ماهو موقع  اليكسا:
موقع اليكسا هو موقع موثوق حول العالم يعنى بترتيب المواقع حسب الزوار و عدد الزيارات وحتى الكلمات المفتاحية , وتتسابق المواقع فيه لاحتلال  مراتب اقل من  100.000 لكي تحظى بالعديد من الامتيازات.

 ما هو الزائر الجديد:
الزائر الجديد هو الزائر الذي يزور مدونة الشباب لأول مرة سواء من محركات البحث او من خلال احدى الشبكات الاجتماعية ويعتبر الزائر الجديد إضافة جديدة للمدونة حيث يعتبر مرشحا فذا ومميزا يمكن أن يصبح زائرا وفيا .

الزائر الوفي:
من هو الزائر الوفي أو مكرر الزيارة , هو الزائر الذي ﻻ ينسى موقعك او مدونتك بل في كثير من الأحيان قد يعتبر ان المدونة مدونته , ويعتني بها كما لا تعتني بها انت . بل يعتز بها كما لم تفعل يوما و هؤلاء قليل.

علاقة الزائر الجديد بأليكسا:
نعم ايها الزائر فاليكسا تعتمد في تخفيضها للترتيب على الزوار الجدد اي New visitors
ان الزوار الجدد بكل تأكيد هم المحرك الأساسي في كل مناحي تدبير مدونة او موقع ما . وهناك من يقول لك تلوبار او اي شئ من هذا القبيل . يمكن ان يساعد التلوبار الا انها ليست مساعدة كافية  . في حين انه من خلال تجربتي لمدة اربع او خمس سنوات في هذا المجال تبين لي ان الزوار الجدد حتى و ان كانو غير حقيقين , اي وهميين يساعدون على تخفيض ترتيبك في اليكسا , لكن كن حذاري مع الزوار الوهميين لأنه لا فائدة منهم تذكر غير التخفيض من اليكسا ولا شئ اكثر من ذلك . وهذا طبعا ليس هدفك من تسير موقعك .