طريقة تنظيف شاشة الحاسوب الشخصي

    
    تعانون كما اعاني طبعا من تراك الاتربة والاوساخ على شاشات البلازمة وLCD الخاصة بكم سواء شاشات الحواسب المحمولة و كذلك شاشة التلفزة الكبيرة . لكن الان وجدت حلا عمليا بعيدا عن
تنظيفها بالعطر المحتوي على الكحول او الماء العادي او اي شئ منظف ﻻ ينصح به المنتجون فقد جربت العديد منها لكن ﻻ فائدة و معظمها يؤدي هذه الشاشات خاصة مع الاستعمال المتكرر .
    اما الطريقة التي حدثتكم عنها فتتجلى في تسع خطوات :
- قم بخلط قليل من الماء المقطر مقابل قليل من الخل الأبيض، ويمكن أن تستخدم الماء المقطر فقط، وهو الاختيار الأمثل لتبدأ به.

- ضع المحلول في عبوة بلاستيكية ذات فتحة ضيقة تمكنك من التحكم في كمية الماء أو السائل الذي تريد أن تستخدمه.

- ضع كمية قليلة جداً من المحلول على قطعة من القماش القطني، على أن تكون خالية من أي ألياف صناعية، أو يمكن أن تستخدم كذلك مجموعة من المناديل الورقية لنفس الغرض، وهي الأفضل لأنها الأقل في ترك آثار الماء على الشاشة الناتجة من ضغط الأصابع.
- لا تبلل قطعة القماش عن آخرها، فقط أنت تريد أن تكون رطبة وليست مبتلة.
- قم بمسح الشاشة بحركة دائرية أو أي حركة منتظمة في اتجاه واحد لكي لا تترك آثاراً بعد التنظيف، لا تستخدم ضغطاً أكثر من اللازم على قطعة القماش فكل ما تحتاجه هو أن تلامس الشاشة، لأن الضغط الزائد على الشاشة قد يسبب عيباً دائماً فيها.

- لا تضع المحلول مباشرة على الشاشة، ضع ما تحتاجه فقط على قطعة القماش.
- لا تستخدم الورق في مسح الشاشة لأنه يحتوي على ألياف خشبية لها معامل صلادة عالي قد يتسبب في عمل خدوش على سطح الشاشة الأملس.
- لا تستعمل المنظفات المنزلية تماماً، الماء المقطر هو الاختيار الأمثل.
- عندما تقوم بالتنظيف تأكد أن الشاشة غير موصلة بأي تيار كهربائي.

او يمكنكم متابعة الفيديو التالي من اجل المزيد من المعلومات :
 
طريقة تنظيف شاشة اللابتوب





Add Your Comments

Disqus Comments