الرحيق المختوم

قراته السنة ما قبل الفائتة ولقد كان رائعا وغير ممل حيث انه ليس سهلا ان تقرا السبع مائة صفحة ولكنه رائع ويبعد عنك الملل حتى وان كنت ممن يملل من الكتب ، الكتاب بحث جميل جداً قدمه المؤلف صفي الرحمن المباركفوري لمسابقة كانت تابعة للمؤتمر الأول
للسيرة النبوية الشريفة التابع لرابطة العالم الأسلامي الذي عقد في باكستان 1396 وكان المؤلف من ضمن الفائزين بجوائز هذه المسابقة.
الكتاب شيق جداً يحوي سيرة الرسول من بداية البداية ونهاية بصفاته الخُلقية والخلقية بأبي وأمي هو رسول الله. في بداية الكتاب عرج المؤلف على موقع العرب وأقوامها،ثم الحكم والإمارة في العرب وصور من المجتمع العربي الجاهلي، ثم نسب النبي صلى الله عليه وسلم وأسرته، والمولد، وفترة الوحي تليها مراحل الدعوة(الدعوة السرية والدعوة جهراً) ثم الهجرة الأولى للحبشة والهجرة الثانية للمدينة، ثم الحياة في المدينة، غزواته في المدينة وكل الحوادث التي حدثت فيها، وسرد الكاتب سيرته عليه الصلاة والسلام بإيجاز، وسلاسة ولغة سهلة بكل التفاصيل الجميلة، وأحزن الأحزان هو أسبوعه الأخي عليه أفضل الصلوات والسلام، وما حدث في أيامه الأخيرة قبل أن يودعهم إلى الرفيق الأعلى، ومن ثم يعرض تفاقم الأحزان على الصحابة، ومواقفهم لخبر وفاته، وفي آخر الكتاب تحدث الكاتب عن البيت النبوي والصفات والأخلاق وجمال الخلق، وكمال النفس ومكارم الأخلاق.

صلى الله عليه وسلم، جمعنا الله به الفردوس الأعلى ولا حرمنا اللقاء به في جنات الخلد، ومن أضعف الإيمان القراءة في السيرة والتعرف على أصغر الصغائر وأجمل الأحداث والأخلاق في حياة نبينا وحبيبنا رسول الله وحبيبه.. أنصحكم كثيراً باقتنائه.. وأخيراً إن أخطئت فمني ومن الشيطان وإن أصبت فمن الله.. أتمنى أن ينال ما قمت به على إعجابكم إن شاء الله.. 

بحث في السيرة النبوية
اسم الكتاب: الرحيق المختوم
المؤلف: صفي الرحمن المباركفوري 
التصنيف: سيرة نبوية.
عدد الصفحات: 768 


Add Your Comments

Disqus Comments