التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مصرية بعمر الستين تمسح الأحذية وتدرس بالجامعة

مواقع صديقة : متجر مكملات غذائية

اكلنا يوم اكل الثور الابيض "بورما"


    هل تعرف ماهى قصة هذة المقولة ؟و هل تعرف ان مايحدث الان هو بداية لاكل الئور الابيض.
فها هي فلسطين منذ نصف قرن وهم يضربون فيها بالصواريخ .نعم انها الثور الابيض .وما الدول الاخرى الا بالثورين الاخرين فالعراق قد استنزفتها الحرب . وزادت من تفاقمها الحروب الاهلية بين سنة وشيعة بين الشعب والشعب باختلاف مذاهبه.ولكن لا
تتوقف القائمة هنا فقد اضيفت الى هدا كل من سوريا و اخيرا بورما التي تعرف حروب عنصرية ضد المسلمين فها هي سلطات بورما تقتل المسلمين بعد اعتقالهم وتلقي بجثثهم على ضفاف النهر وتذبح اخرين و الادهى من كل هدا ان الاعلام حول العالم ساكت لا لم ينبس ببنت شفة و لن ينبس لان من يموتون ليسوا يهودا او نصارى بل مسلمين من الطبقة الثالثة في الديانة حسب زعمهم فلو قتل كلب من اقصى الارض كان مملوكا لاحد هده الديانتين لاتتنا الاخبار العاجلة عنه ولا وقفت جميع جمعيات العالم لدفاع عنه . غير ان الانسان المسلم خاصة البورمي لا يجد عونا حتى من اخوانهم المسلمين الذي اغلبهم لا يعرفون اصلا عن وجودهم "وعملنا هو التعريف بهم باعتبارنا "اعلاما غير رسمي"
        ولكي اريحكم فان هده ليست اول مرة تشهد فيها هذه البلاد  هدا النوع من المذابح بل بعد كل مذبحة يزيد سكانها اكثر تشبثا بدينهم  ودفاعا عنهم ولكن من الواجب علينا كمسلمين مساعدتهم . في اطار الانسانية و الدفاع عن الديانة الاسلامية.
ومن المذابح التي شهدتها هده البلاد مذبحة لذلك ادعوك لقراءة هذا المقال لعلك تستيقظ من سباتك "المسلمون في بورما ميانمار لا بواكي لهم"
         انني لاشعر بهم كما تشعر الام باولادها الذين فاقوها في نكبة فلسطين او في زلازل اكادير . انهم منا ونحن منهم فلما لا ندعوا لهم الله ان يرفع عنهم ظلم الكافرين.


        اما قصة لثيران الثلاثة والاسد فهي تشبه حالنا شبها عظيما حيث
 يحكى انه  فى غابة صغيرة  كان يعيش أسد وثور ابيض وثور احمر وثور اسود  وكان الثيران الثلاثة متحابين ودائما  مع بعضهم البعض  مما اثار ضيق وغضب الأسد الذى يريد ان يأكلهم فإن هجم على احدهم سيهاجمه الباقى ويقضى علية فماذا يفعل ؟ فكر فى حيلة وشرع فى تنفيذها ماان واتته الفرصة فقد وجد الثور الأحمر والأسود مع بعضهم بينما الثورالأبيض يستحم فقال لهما "ياصديقيا العزيزين ان حياتنا مهدده دائما بخطر الصيادين وذلك لأن الثور الأبيض لونه فاتح فإن اختبانا سيكشف عن مكاننا بسهوله؟  "فردوا عليه وما العمل ؟ انه معنا دائما؟" فقال لهم " ارجو منكم ان تدعونى آكله حتى نتخلص منه ونظل بمامن" فصمت الإثنان ثم وافقا وانتهز الأسد الفرصة والتهمه امام صديقيه  ثم بعد فترة ما انتهزالأسد فرصة اخرى وهى ان الثور الأسود يستحم فى البحيرة فذهب يكلم الثور الأحمر وقال له"ياصديقى العزيز انظر كيف يشبه لونك لونى وانا احبك ونحن متفاهمان كثيرا ولكن الثور الأسود اشعر انه يغير من تشابهنا لربما يدبر لك او لى مكيدة فدعنى آكله حتى تخلو الغابة لنا وحدناولا يقاسمنا فيها هذا الثور الأسود" ووافق الثور الأحمر وجاء اليوم المنشود فقد بقى الثور الأحمر وحيدا فمن ينقذه من الأسد؟ وبالفعل تقدم نحوه الأسد وقال له "اتدرى ماذا سافعل بك؟" فرأى الثور الأحمر نظرات الغدر بعين الأسد وقال له "لاتحسب انك ستأكلنى الآن لقد أكلت يوم ماكل الثور الأبيض" وهكذا استطاع الأسد ان يفرق بينهم فأكلهم.

أخطر وثائقي عن أحوال المسلمين في بورما

تعليقات

  1. الهم الاسلامي واحد اللهم خفف عن اخواننا المسلمين

    ردحذف

إرسال تعليق

ما رأيك بالموضوع الذي قرأته للتو

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موضوع حول التشرد

ان التشرد كظاهرة اجتماعية تعتبر من الظواهر الظاهرة للعامة في المجتمعات المتلاحمة , انها بكل بساطة تعتبر ظاهرة متفشية في البلدان النامية او ان صح التعبير المتخلفة في معظم المجالات , ففي العالم ككل يعيش رقم مهول من المتشردين , انه فقط
100.000.000 شخص من اصل 7.000.000.000 ملايير شخص , انها في نظرك نسبة قليلة لا تمثل الكثير , لكن ما الذي سينقص من ترواث العالم ان عملنا على توفير سكن و تعليم وصحة وادماج في سوق العمل لهؤلاء الناس . فهم في أخر المطاف اناس مثلنا مثلهم . فماهو اذن المتشرد ؟ وما هي الظروف التي ادت به الى وضعية التشرد ؟ اذا كان التشرد انحرافا فما النتائج المترتبة عنه وما حلولها ؟
تعريف التشرد 
التشرد هو بقاء الانسان في العراء لفترات طويلة والمبيت في اي مكان يختلف احيانا تبعا للظروف , المتشرد انسان بلا مأوى لا ينعم بالأمان في بيت له باب وسقف وحوائط , انه انسان مهمش لا ينظر للمستقبل فكل حياته هي اللحظة التي يعيشها , منتهى احلامه ان يمر يومه بدون مشكلات او اعتداءات ولكن جراح ماضيه تطارده وفي بعض الاحيان تدعوه للانحرافات بكل انواعها . 
الفرق بين التشرد و التسول 
المتشرد انسان بلا مأو…

رواية محاولة عيش لـــ محمد زفزاف

صدرت رواية محاولة عيش في عدة طبعات مما ادى الى عدة اختلافات منها اختلاف الاغلفة التي تتميز بها كل طبعة عن الاخرى من نفس الرواية لهذا السبب اخترت لكم الطبعة الرابعة التي بين ايدينا اليوم (2012) والتي يتميز غلافها بخلفية بيضاء مع علامة

ملف حول مؤسسة محمد الخامس للتضامن

تعبر المؤسسة كلمة تحدثت عنها كثير من القواسم لكثرة إستعمالاتها في مجالات الحياة المتعددة ، ففي معجم المعاني الجامع ورد مايلي : " مُؤسَّسة: اسم والجمع : مؤسَّسات صيغة المؤنَّث لمفعول أسَّسَ مؤسسة محمد الخامس للتضامن : منشأة تؤسَّس لغرض معيَّن ، أو لمنفعة عامّة ولديها من الموارد ما تمارس فيه هذه المنفعة مؤسَّسات الجامعة : ما يتبع لها من كلّيّات ومعاهد ومكتبات ومراكز بحوث مؤسَّسات مصرفيّة : بنوك" وتعني شركة أو كيان قانوني أو أي هيئة أخرى . من أمثلة المؤسسات غير الشركات المنظمة العالمية للمواصفات القياسية ، أو منتدى إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات . و مصطلح مؤسسة محمد الخامس للتضامن يستخدم أحياناً للإشارة إلى أي كيان لديه بشر و موارد و ميزانيات . على سبيل المثال مشروع أو وحدة عمل .--- ( المجال : حاسوب ). أما بخصوص منظمة محمد الخامس للتضامن فيمكن إعتبارها مؤسسة إنمائية والتي تعني باللغة الإنجليزية development institution أي منظمة غير ربحية مثل المؤسسات الإجتماعية والخيرية والتي لا تستهذف تحقيق أرباح ويرادفها في اللغة الإنجليزية non - profit organization . ماهي …

دراسة اولية لسيرة ليلى ابو زيد "كتاب: رجوع الى الطفولة"

"كتاب: , محمد , لسيرة , الى , الطفولة" , ابن , اولية , حراسة , رجوع , صحح

بسم الله الرحمان الرحيم اقدم لجميع من يهتم بقراءة المؤلفات ودراستها خاصة طلبة السنة الثالثة اعدادي بالمغرب دراسة اولية لسيرة ليلى ابو زيد "كتاب: رجوع الى الطفولة"
1- تعريف الكاتبة: ولدت ليلى أبو زيد سنة 1950 بالمغرب ، درست اللغة الإنجليزية بجامعة محمد الخامس بالرباط وحصلت على الإجازة ثم هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، واشتغلت بالترجمة والتأليف. بدأت حياتها المهنية حسب المؤلف كصحافية في التلفزيون، وعملت في عدة دواوين وزارية من بينها ديوان الوزير الأول. من أعمالها رجوع إلى الطفولة وعام الفيل ورواية الفصل الأخير، ومجموعتان قصصيتان: الغريب والمدير. كما كتبت في أدب الرحلة أمريكا الوجه الآخر ثم بضع سنبلات خضر…
2- تعريف السيرة الروائية: السيرة فن من الفنون الأدبية التي يسعى من خلالها- الكاتب- إلى التوقف عند أهم المحطات من حياته و قد تكون سيرة ذاتية يتحدث فيها الكاتب عن نفسه أو سيرة غيرية يتحدث فيها الكاتب عن غيره. و الكاتبة ليلى أبو زيد في هذا النص تكتب عن نفسها سيرة لكنها تصب …

ملف حول مساهمة المغرب في الحرب العالمية الثانية {2}

القليل من الأوروبيين وللأسف حتى المغاربة قليل منهم من يعرفون الدور الذي قام به المغرب لتحرير دول أوروبا والمشاركة الفعالة التي قام بها الجنود المغاربة في هذه الحرب، وهذا يعود إلى الإعلام الأوروبي والعالمي والمؤرخون وكتاب التاريخ الذين تجاهلوا هذا الدور البطولي وذلك لأسباب سياسية ومعنوية.