اهلا بك هذه مجلة moussiac.com مجلة إلكترونية متميزة بفكرتها

كيف تدون مذكراتك ل رون فراي

كيف تدون مذكراتك كتاب لمؤلفه رون فراي وترجمة محمد عبد الفتاح، ويقع الكتاب في تسعة فصول يوضح من خلالها المؤلف وسائل التدوين الحديثة للمذكرات، بدءا بتجميع الأدوات وكيف تكون مستمعا جيدا والخطط الناجحة ومهارات الاختزال وتدوين الملاحظات على النصوص والملخصات العامة وغيرها من الوسائل,

الكتاب ليس بصدد الحديث عن كتابة اليوميات التقليدية,وانما يتطرق الى كيفية تنظيم التدوين لكي يكون عندك وقت للتمتع بحياتك الشخصية,
اما من حيث رأيي في الكتاب فقد اعجبني كثيرا خصا في الفصول الاولى غير ان الفصول الاخيرة صعبة الفهم شيئا خصا وان الكتاب ليس عربي  الاصل بل مترجم الى العربية وعلى اي فانه يستحق علامة كاملة في محاولته حل مشكلة انقضاء وعدم كفاية الوقت عند الطلاب لعيش حياتهم الشخصية فليست الحياة دراسة فقط بل عيش وتمتع كذلك.
تتمثل القيمة الفريدة لهذا الدليل الشامل في أنه يمكنك تطويع محتوياته ليفي بما تريد تحقيقه. وحتى إذا كنت حديث العهد بفكرة التدوين, فإنك ستجد أن الأمر مجد على نحو مدهش. فهذا المرجع المتكامل يرشدك إلى ما تحتاجه ويحقق لك الغاية التي تطمح للوصول إليها.
ولتحميل الكتاب اضغط على الكبوي هذا :

2 التعليقات:

  1. شكرا أعرف هذا الكتاب و قد سبق و قرأته شكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. كيف كانشعورك عندما انتهيت منه وما الفائدة التي استخلصها لانني اظن ان الكتاب يتحدث عن امرين :
      الاول : لا تنسى القلم والورقة للتدوين فهما افضل بكثير من المسجلة.واقل تكلفة من حيث والوقت والمال.
      الثاني:ان تخترع طريقتك التي تحبها وتفهمها للتدوين.
      كما انه اضاف الى هذا امرا اخر ان هناك وسائل بسيطة للغاية لكنها تجدي نفعا و مثال ذلك بطائق المكتبة خاصة من حيث تنظيم المصادر والاستشهادات التي قد تحتاجها في بحوثك.

      حذف

ما رأيك بالموضوع الذي قرأته للتو