اهم ما في دليل استعمال مشروع google+

اختيار الأشخاص المراد عرضهم على صفحات ملفك الشخصي 

يتم افتراضيًا عرض الأشخاص في دوائرك بشكل علني على جانب ملفك الشخصي. يمكنك اختيار الأشخاص الذين يظهرون في ملفك الشخصي ومن يراهم. فعلى سبيل المثال، يمكنك اختيار تضمين أعضاء من دوائر معينة فقط، وإخفاء أي شخص غريب الأطوار تشعر بالإحراج من ظهوره لديك، وإظهار أفضل الأشخاص الذين تعرفهم.
لتغيير من يمكنه عرض الأشخاص في ملفك الشخصي ومن يمكنه رؤيتهم:
  1. سجّل الدخول إلى ملفك الشخصي في Google.
  2. انقر على تعديل الملف الشخصي.
  3. انقر على أي مكان في قسم دوائر "[اسمك]" بجانب الصفحة.
  4. حدد دوائر الأشخاص الذين تريد ظهورهم في ملفك الشخصي.
  5. اختر إعدادات المشاركة للدوائر التي حددتها.
  6. انقر على حفظ.

اختيار ما إذا كان قد يتم فهرسة الملف الشخصي بواسطة محركات البحث أم لا

بشكل افتراضي، سيظهر ملفك الشخصي في نتائج بحث Google. يمكنك تغيير إعدادات الملف الشخصي في أي وقت إذا كنت لا ترغب في فهرسة ملفك الشخصي بواسطة Google ومحركات البحث الأخرى.
لتغيير إعدادات الملف الشخصي:
  1. سجل الدخول إلى الملف الشخصي في Google.
  2. انقر على تعديل الملف الشخصي.
  3. في علامة التبويب حول، انقر على قسم "مستوى الرؤية أثناء البحث".
    • حدد مساعدة الآخرين في العثور على ملفي الشخصي في نتائج البحث لجعل ملفك الشخصي مرئيًا أثناء عملية البحث.
    • ألغ تحديد مساعدة الآخرين في العثور على ملفي الشخصي في نتائج البحث إذا كنت لا تريد فهرسة ملفك الشخصي بواسطة محركات البحث.
  4. انقر على حفظ.
إذا اخترت عدم السماح لمحركات البحث بفهرسة الملف الشخصي، فلن يظهر ملفك الشخصي في نتائج بحث Google. ومع ذلك:
  • سيظل ملفك الشخصي مرئيًا لأي شخص إذا استخدم عنوان URL للملف الشخصي.
  • أما الصفحات والمحتويات الأخرى (بما في ذلك مواقع الويب والمدونات ومنتجات Google، مثل الويب بيكاسا) التي بها روابط إلى ملفك الشخصي فيمكن أن يستمر عرضها في نتائج البحث على محرك البحث Google وغيره من محركات البحث الأخرى.
  • قد تنعكس التغييرات التي تجريها على إعدادات مستوى رؤية الملف الشخصي عبر محركات البحث في أوقات مختلفة، بناء على الوقت الذي يزحف فيه محرك البحث إلى صفحة الملف الشخصي. (تعرف على معدل زحف Google إلى الويب.)

الإبلاغ عن ملف شخصي غير مناسب

إذا عثرت على محتوى غير ملائم في الملف الشخصي لأحد المستخدمين أو إذا كنت تريد إرسال تقرير عن انتحال الهوية، فانقر على رابط الإبلاغ عن هذا الملف الشخصي على الملف الشخصي لملء النموذج.
سنراجع تقريرك ونزيل المعلومات التي تنتهك سياساتنا.
يرجى مراجعة الإرشادات التالية قبل إرسال تقرير انتحال الهوية:
  • ستتم إزالة الملفات الشخصية التي تحتوي على دليل واضح يشير إلى وجود محتوى ضار أو هجوم شخصي، دون الحاجة لإثبات الهوية.
  • بالنسبة إلى الملفات الشخصية التي لا تحتوي على أهداف ضارة واضحة، ولكنها تحتوي فقط على اسمك بالكامل، فقد تتطلب إرسال صورة من هوية أصدرتها الحكومة، مثل رخصة القيادة. ولست بحاجة إلى إرسال هذه الصورة عند ملئك للنموذج، ولكننا قد نتصل بك عبر البريد الإلكتروني للحصول على هذه المعلومات.
  • من الممكن أن يحمل شخصان نفس الاسم. فإذا تلقينا هويتك الشخصية وتطابق الاسم فقط (ولم تتطابق الصورة)، فقد يتم الاتصال بمالك الملف الشخصي لطلب التعريف. إذا تجاوب هذا الشخص من خلال هوية تم التحقق منها، فسوف يتم الاحتفاظ بهذا الملف الشخصي مفعلاً ومرئيًا على الويب.
على الرغم من مراجعتنا لكل تقرير، الرجاء ملاحظة أننا لن نخبرك بشكل شخصي بقرارنا. فإذا رأيت أن الملف الشخصي لا يزال متوفرًا في غضون أيام قليلة، فمن المحتمل أننا قد قررنا أن ذلك الملف الشخصي لا يمثل انتهاكًا لسياساتنا.
إذا كنت قلقًا بشأن الانتهاك المحتمل لحقوق الطبع والنشر، فالرجاء الانتقال إلى صفحة قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية للملفات الشخصية للحصول على تعليمات حول كيفية تقديم شكوى متعلقة بقانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية باستخدام Google.
 


Add Your Comments

Disqus Comments