القائمة الرئيسية

الصفحات

اهداف السياسة الدولية والخارجيه


 هو مقال من جورج أورويل الذي ينتقد الإنجليزية" القبيحة وغير الدقيقة "من وقته، ويدرس العلاقة بين الأرثوذكسية السياسية ورفض اللغة.
ويركز المقال على اللغة السياسية التي، وفقا لأورويل، "تهدف إلى جعل الأكاذيب سليمة الصادق والقتل محترمة، وإعطاء مظهر من صلابة الرياح النقية". ورأى أورويل أن اللغة المستخدمة كانت غامضة بالضرورة أو لا معنى لها لأنها كانت تهدف إلى إخفاء الحقيقة بدلا من التعبير عنها. هذا النثر غير الواضح هو "العدوى" التي انتشرت لأولئك الذين لا تنوي إخفاء الحقيقة، وأخفى أفكار الكاتب من نفسه والآخرين.
 إن أورويل يشجع على الوضوح والوضوح بدلا من الغموض، والفردية على التوافق السياسي.

تصل ما يعتقد أنه علاقة وثيقة بين النثر السيئ والأيديولوجية القمعية:

في الوقت الحاضر، الخطاب السياسي والكتابة هي إلى حد كبير الدفاع عن لا يمكن الدفاع عنها. أشياء مثل استمرار الحكم البريطاني في الهند، وعمليات التطهير والترحيل الروسية، وإسقاط القنابل الذرية على اليابان، يمكن الدفاع عنها بالفعل، ولكن فقط من خلال الحجج التي هي وحشية جدا بالنسبة لمعظم الناس لمواجهة، والتي لا تختلط مع الأهداف المعلنة للأحزاب السياسية. وبالتالي يجب أن تتكون اللغة السياسية إلى حد كبير من التضحية، التساؤل السؤال وغامض غامض محض. وتتعرض القرى العازلة للقصف من الهواء، والسكان الذين يخرجون إلى الريف، والآلة الماشية التي تطلق النار، وتشعل الأكواخ النار مع الرصاص المحرقة: وهذا ما يسمى تهدئة. ويتعرض الملايين من الفلاحين للسرقة من مزارعهم ويرسلون الطرق على طول الطرق مع ما لا يمكن حمله: وهو ما يسمى نقل السكان أو تصحيح الحدود. يتم سجن الناس لسنوات دون محاكمة، أو إطلاق النار في الجزء الخلفي من الرقبة أو إرسالها للموت من الاسقربوط في مخيمات الخشب في القطب الشمالي: وهذا ما يسمى القضاء على عناصر لا يمكن الاعتماد عليها. هناك حاجة إلى مثل هذه العبارة إذا كان أحد يريد تسمية الأشياء دون استدعاء الصور الذهنية منهم.

واحدة من نقاط أورويل هي:

العدو الأكبر للغة الواضحة هو نفاق. عندما تكون هناك فجوة بين أهداف المرء الحقيقية والأهداف المعلنة، فإن المرء يتحول كما هو غريزي إلى كلمات طويلة وعبارات مستنفدة، مثل حبار البحر الذي يخرج من الحبر.
إن عدم صدق الكاتب يديم تراجع اللغة حيث يحاول الناس (ولا سيما السياسيون، أورويل في وقت لاحق) إخفاء نواياهم وراء التعبيرات والصيغ الملتوية. يقول أورويل أن هذا الانخفاض هو ذاتي. ويجادل بأن من الأسهل التفكير مع اللغة الإنجليزية الفقيرة لأن اللغة في الانخفاض، مع انخفاض اللغة، والأفكار "الحمقاء" تصبح أسهل، مما يعزز السبب الأصلي:
رجل قد يستغرق للشرب لأنه يشعر نفسه أن يكون الفشل، ثم تفشل أكثر تماما لأنه يشرب. بل هو نفس الشيء الذي يحدث للغة الإنجليزية. يصبح قبيحا وغير دقيق لأن أفكارنا حماقة، ولكن سلوفينلينس لغتنا يجعل من الأسهل بالنسبة لنا أن يكون الأفكار الحمقاء.
يناقش أورويل "الإغراء الطائفي" و "الكلمات التي لا معنى لها". ويستخدم "الإلقاء الطائفي" لجعل التحيزات تبدو محايدة والعلمية، في حين أن "كلمات لا معنى لها" تستخدم لوقف القارئ من رؤية وجهة البيان. وفقا لأورويل: "في أنواع معينة من الكتابة، وخاصة في النقد الفني والنقد الأدبي، فمن الطبيعي أن تأتي عبر الممرات الطويلة التي تفتقر تماما تقريبا في معنى".

خمسة مقاطع 

يختار أورويل 5 مقاطع من النص "توضح مختلف الرذائل العقلية التي نعاني منها الآن". العينات هي: من قبل هارولد لاسكي ("خمس سلبيات في 53 كلمة")، لانسلوت هوجبن (الاستعارات المختلطة)، مقال بول جودمان على علم النفس في يوليو 1945 قضية السياسة ("ببساطة لا معنى لها")، شيوعي كتيب ("تراكم العبارات القاتلة") ورسالة القارئ في تريبيون (التي "الكلمات والمعنى قد قسمت الشركة"). من هذه، أورويل يحدد "كتالوج من الانحرافات والانحرافات" التي يصنفها على أنها "مجاز الموت"، "مشغلي أو أطرافه الكاذبة اللفظية"، "الإغراء الطائفي" و "كلمات لا معنى لها". (انظر كليتشس، برولكسيتي، شروط الطاووس والكلمات ابناب).
ويلاحظ أورويل أن كتاب النثر الحديث لا يميلون إلى الكتابة بعبارات ملموسة، بل يستخدمون "نمطا لاتينيا متقن" (قارن أنغليش). ويزعم الكتاب أنه من الأسهل أن تلتصق معا كلمات طويلة من الكلمات لتختار الكلمات تحديدا لمعناها، ولا سيما في الكتابة السياسية، حيث يلاحظ أورويل أن "الرثودوكسي ... يبدو أن يطالب بأسلوب مقلد ومهمل". الخطاب السياسي والكتابة عموما في الدفاع عن لا يمكن الدفاع عنها، وبالتالي تؤدي إلى نمط تضخيم طيب.
ينتقد أورويل عادات الكتابة السيئة التي تنتشر عن طريق التقليد. ويجادل بأن الكتاب يجب أن يفكروا بشكل أكثر وضوحا لأن التفكير بوضوح "هو خطوة أولى ضرورية نحو التجديد السياسي". ويؤكد في وقت لاحق أنه "لا ينظر في الاستخدام الأدبي للغة، بل مجرد لغة كأداة للتعبير وليس عن إخفاء أو منع الفكر".

"ترجمة" من إكليزياستيس وكمثال آخر، أورويل "يترجم" إكليسياستيس 9:11:

عدت ورأيت تحت الشمس، أن السباق ليس سريع، ولا معركة قوية، لا الخبز بعد إلى الحكيمة، ولا بعد ثروات للرجال من التفاهم، ولا حتى صالح للرجال من المهارة؛ ولكن الوقت والصدفة يحدث لهم جميعا.

 إلى "الإنجليزية الحديثة من أسوأ نوع":

إن النظر الموضوعي في الظواهر المعاصرة يجبر الاستنتاج بأن النجاح أو الفشل في الأنشطة التنافسية لا يظهر ميلا يتناسب مع القدرة الفطرية، ولكن يجب أن يؤخذ في الحسبان دائما عنصر هام من العناصر التي لا يمكن التنبؤ بها.

تعليقات

التنقل السريع