التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مصرية بعمر الستين تمسح الأحذية وتدرس بالجامعة

مواقع صديقة : متجر مكملات غذائية

10نصائح لجلب زوار الى مدونتك او موقع


1-تجنب الوقوع في أخطاء 

هناك العديد من الأخطاء التي نقع فيها يجب وضعها في الاعتبار حتى نتجنبها، وعليك معرفة أن الأخطاء تنتظر المبتدئين حتى تهاجمهم، لذا طالما كنت مدركاً لكيفية تجنبها لن تعاني من أية مشكلة، وعادة ما تكون تلك الأخطاء خاصة بمحتوى المدونة وتصميمها، فاحرص على قدر الإمكان على التعلم من أخطاء الآخرين لتجنب المعاناة.

2 - استخدم التطبيق المناسب لإدارة المدونة

يجب عليك استخدام أفضل التطبيقات لإدارة محتوى مدونتك مثل WordPress أو Type Pad والتي تملك مواقع استضافة مدونات، ويمكنك الاختيار بينها لإنشاء مدونتك، ومن الأفضل اختيار موقع استضافة مجاني إذا كنت من المبتدئين في مجال المدونات.

3 - احصل على نطاق محدد

من المهم جداً الحصول على نطاق إنترنت محدد لمدونتك منذ البداية حتى يمكنك زيادة الانتباه لها وتجنب إغلاقها دون سبب مثلما حدث للعديد من المدونين.

4 - اختر أفضل كلمات البحث المرتبطة بمدونتك

نظراً لأنك ستتعامل مع الكثير من الموضوعات المتعلقة بمحتوى المدونة وترتيبها في محركات البحث لأهميتها في الإعلان عن مدونتك ونشرها، فمن المهم التركيز على اختيار كلمات البحث والكلمات الدلالية المرتبطة بمدونتك لأنها أحد المتغيرات التي تستغرق وقتاً طويلاً قبل أن تتغير أهميتها في البحث.

5 - اجعل مدونتك مثيرة للاهتمام

يجب عليك جعل مدونتك مثيرة لاهتمام كل شخص يتصفح الإنترنت، فإذا نجحت في ذلك ستحصل على عدد كبير من المتصفحين لصفحتك كل يوم طالما استمررت في ذلك.

6 - شارك في المنتديات والنقاشات على الإنترنت

كصاحب مدونة من المفترض أن تكون لديك علاقات اجتماعية رائعة حتى لو على الإنترنت، وللحصول على ذلك عليك المشاركة في المنتديات والتعليق لدى أصحاب المدونات الأخرى بما يسهل التعرف على مدونتك وزيارتها.

7 - اختر الموضوعات التي ترغب في تغطيتها

يجب أن تحتوي المدونات على الكثير من المعلومات، فكلما كثرت التفاصيل لديك كلما أصبحت أكثر نجاحاً، واحرص على صنع قائمة بأسماء الموضوعات التي تغطيها مدونتك.

8 - استخدام الروابط التي تتصل بمدونتك

تستطيع مثلما استخدمت المنتديات والنقاشات لإشهار مدونتك استخدام الروابط التي تصل بمدونتك، إلا أنها طريقة عمل مملة وتتطلب معرفتك الجيدة بالموضوعات ذات الصلة بمدونتك، فمثلاً يمكنك وضع صورة عند الضغط عليها ينتقل المستخدم إلى إحدى موضوعات مدونتك، أو صنع رابط تشعبي من كلمة وسط جملة كتبتها كتعليق في منتدى يمكن من خلالها الوصول إلى موضوعات مختلفة بمدونتك، وهي مفيدة في تصفح المستخدمين لمعظم موضوعات مدونتك.

9- تواصل مع قرائك

لاشيء يمكن أن يحل محل التواصل بين صاحب المدونة وقرائها، لذا فالتواصل الجيد بينك وبين قراء مدونتك مهم لتأسيس علاقة ارتباط بينك وبينهم ما يضمن لك زيارتهم المستمرة لها.

10 - كن مثابراً

أهم نصيحة عليك اتباعها هي المثابرة والصبر فيما تفعله طالما أنك متأكد من أن ما تفعله صحيحاً وقانونياً، حتى لا تعاني مشكلات خطيرة لاحقاً.

من  اجل الوصول الى اكثر من هده :

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

موضوع حول التشرد

ان التشرد كظاهرة اجتماعية تعتبر من الظواهر الظاهرة للعامة في المجتمعات المتلاحمة , انها بكل بساطة تعتبر ظاهرة متفشية في البلدان النامية او ان صح التعبير المتخلفة في معظم المجالات , ففي العالم ككل يعيش رقم مهول من المتشردين , انه فقط
100.000.000 شخص من اصل 7.000.000.000 ملايير شخص , انها في نظرك نسبة قليلة لا تمثل الكثير , لكن ما الذي سينقص من ترواث العالم ان عملنا على توفير سكن و تعليم وصحة وادماج في سوق العمل لهؤلاء الناس . فهم في أخر المطاف اناس مثلنا مثلهم . فماهو اذن المتشرد ؟ وما هي الظروف التي ادت به الى وضعية التشرد ؟ اذا كان التشرد انحرافا فما النتائج المترتبة عنه وما حلولها ؟
تعريف التشرد 
التشرد هو بقاء الانسان في العراء لفترات طويلة والمبيت في اي مكان يختلف احيانا تبعا للظروف , المتشرد انسان بلا مأوى لا ينعم بالأمان في بيت له باب وسقف وحوائط , انه انسان مهمش لا ينظر للمستقبل فكل حياته هي اللحظة التي يعيشها , منتهى احلامه ان يمر يومه بدون مشكلات او اعتداءات ولكن جراح ماضيه تطارده وفي بعض الاحيان تدعوه للانحرافات بكل انواعها . 
الفرق بين التشرد و التسول 
المتشرد انسان بلا مأو…

رواية محاولة عيش لـــ محمد زفزاف

صدرت رواية محاولة عيش في عدة طبعات مما ادى الى عدة اختلافات منها اختلاف الاغلفة التي تتميز بها كل طبعة عن الاخرى من نفس الرواية لهذا السبب اخترت لكم الطبعة الرابعة التي بين ايدينا اليوم (2012) والتي يتميز غلافها بخلفية بيضاء مع علامة

ملف حول مؤسسة محمد الخامس للتضامن

تعبر المؤسسة كلمة تحدثت عنها كثير من القواسم لكثرة إستعمالاتها في مجالات الحياة المتعددة ، ففي معجم المعاني الجامع ورد مايلي : " مُؤسَّسة: اسم والجمع : مؤسَّسات صيغة المؤنَّث لمفعول أسَّسَ مؤسسة محمد الخامس للتضامن : منشأة تؤسَّس لغرض معيَّن ، أو لمنفعة عامّة ولديها من الموارد ما تمارس فيه هذه المنفعة مؤسَّسات الجامعة : ما يتبع لها من كلّيّات ومعاهد ومكتبات ومراكز بحوث مؤسَّسات مصرفيّة : بنوك" وتعني شركة أو كيان قانوني أو أي هيئة أخرى . من أمثلة المؤسسات غير الشركات المنظمة العالمية للمواصفات القياسية ، أو منتدى إدارة خدمات تكنولوجيا المعلومات . و مصطلح مؤسسة محمد الخامس للتضامن يستخدم أحياناً للإشارة إلى أي كيان لديه بشر و موارد و ميزانيات . على سبيل المثال مشروع أو وحدة عمل .--- ( المجال : حاسوب ). أما بخصوص منظمة محمد الخامس للتضامن فيمكن إعتبارها مؤسسة إنمائية والتي تعني باللغة الإنجليزية development institution أي منظمة غير ربحية مثل المؤسسات الإجتماعية والخيرية والتي لا تستهذف تحقيق أرباح ويرادفها في اللغة الإنجليزية non - profit organization . ماهي …

دراسة اولية لسيرة ليلى ابو زيد "كتاب: رجوع الى الطفولة"

"كتاب: , محمد , لسيرة , الى , الطفولة" , ابن , اولية , حراسة , رجوع , صحح

بسم الله الرحمان الرحيم اقدم لجميع من يهتم بقراءة المؤلفات ودراستها خاصة طلبة السنة الثالثة اعدادي بالمغرب دراسة اولية لسيرة ليلى ابو زيد "كتاب: رجوع الى الطفولة"
1- تعريف الكاتبة: ولدت ليلى أبو زيد سنة 1950 بالمغرب ، درست اللغة الإنجليزية بجامعة محمد الخامس بالرباط وحصلت على الإجازة ثم هاجرت إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، واشتغلت بالترجمة والتأليف. بدأت حياتها المهنية حسب المؤلف كصحافية في التلفزيون، وعملت في عدة دواوين وزارية من بينها ديوان الوزير الأول. من أعمالها رجوع إلى الطفولة وعام الفيل ورواية الفصل الأخير، ومجموعتان قصصيتان: الغريب والمدير. كما كتبت في أدب الرحلة أمريكا الوجه الآخر ثم بضع سنبلات خضر…
2- تعريف السيرة الروائية: السيرة فن من الفنون الأدبية التي يسعى من خلالها- الكاتب- إلى التوقف عند أهم المحطات من حياته و قد تكون سيرة ذاتية يتحدث فيها الكاتب عن نفسه أو سيرة غيرية يتحدث فيها الكاتب عن غيره. و الكاتبة ليلى أبو زيد في هذا النص تكتب عن نفسها سيرة لكنها تصب …

ملف حول مساهمة المغرب في الحرب العالمية الثانية {2}

القليل من الأوروبيين وللأسف حتى المغاربة قليل منهم من يعرفون الدور الذي قام به المغرب لتحرير دول أوروبا والمشاركة الفعالة التي قام بها الجنود المغاربة في هذه الحرب، وهذا يعود إلى الإعلام الأوروبي والعالمي والمؤرخون وكتاب التاريخ الذين تجاهلوا هذا الدور البطولي وذلك لأسباب سياسية ومعنوية.