10نصائح لجلب زوار الى مدونتك او موقع


1-تجنب الوقوع في أخطاء 

هناك العديد من الأخطاء التي نقع فيها يجب وضعها في الاعتبار حتى نتجنبها، وعليك معرفة أن الأخطاء تنتظر المبتدئين حتى تهاجمهم، لذا طالما كنت مدركاً لكيفية تجنبها لن تعاني من أية مشكلة، وعادة ما تكون تلك الأخطاء خاصة بمحتوى المدونة وتصميمها، فاحرص على قدر الإمكان على التعلم من أخطاء الآخرين لتجنب المعاناة.

2 - استخدم التطبيق المناسب لإدارة المدونة

يجب عليك استخدام أفضل التطبيقات لإدارة محتوى مدونتك مثل WordPress أو Type Pad والتي تملك مواقع استضافة مدونات، ويمكنك الاختيار بينها لإنشاء مدونتك، ومن الأفضل اختيار موقع استضافة مجاني إذا كنت من المبتدئين في مجال المدونات.

3 - احصل على نطاق محدد

من المهم جداً الحصول على نطاق إنترنت محدد لمدونتك منذ البداية حتى يمكنك زيادة الانتباه لها وتجنب إغلاقها دون سبب مثلما حدث للعديد من المدونين.

4 - اختر أفضل كلمات البحث المرتبطة بمدونتك

نظراً لأنك ستتعامل مع الكثير من الموضوعات المتعلقة بمحتوى المدونة وترتيبها في محركات البحث لأهميتها في الإعلان عن مدونتك ونشرها، فمن المهم التركيز على اختيار كلمات البحث والكلمات الدلالية المرتبطة بمدونتك لأنها أحد المتغيرات التي تستغرق وقتاً طويلاً قبل أن تتغير أهميتها في البحث.

5 - اجعل مدونتك مثيرة للاهتمام

يجب عليك جعل مدونتك مثيرة لاهتمام كل شخص يتصفح الإنترنت، فإذا نجحت في ذلك ستحصل على عدد كبير من المتصفحين لصفحتك كل يوم طالما استمررت في ذلك.

6 - شارك في المنتديات والنقاشات على الإنترنت

كصاحب مدونة من المفترض أن تكون لديك علاقات اجتماعية رائعة حتى لو على الإنترنت، وللحصول على ذلك عليك المشاركة في المنتديات والتعليق لدى أصحاب المدونات الأخرى بما يسهل التعرف على مدونتك وزيارتها.

7 - اختر الموضوعات التي ترغب في تغطيتها

يجب أن تحتوي المدونات على الكثير من المعلومات، فكلما كثرت التفاصيل لديك كلما أصبحت أكثر نجاحاً، واحرص على صنع قائمة بأسماء الموضوعات التي تغطيها مدونتك.

8 - استخدام الروابط التي تتصل بمدونتك

تستطيع مثلما استخدمت المنتديات والنقاشات لإشهار مدونتك استخدام الروابط التي تصل بمدونتك، إلا أنها طريقة عمل مملة وتتطلب معرفتك الجيدة بالموضوعات ذات الصلة بمدونتك، فمثلاً يمكنك وضع صورة عند الضغط عليها ينتقل المستخدم إلى إحدى موضوعات مدونتك، أو صنع رابط تشعبي من كلمة وسط جملة كتبتها كتعليق في منتدى يمكن من خلالها الوصول إلى موضوعات مختلفة بمدونتك، وهي مفيدة في تصفح المستخدمين لمعظم موضوعات مدونتك.

9- تواصل مع قرائك

لاشيء يمكن أن يحل محل التواصل بين صاحب المدونة وقرائها، لذا فالتواصل الجيد بينك وبين قراء مدونتك مهم لتأسيس علاقة ارتباط بينك وبينهم ما يضمن لك زيارتهم المستمرة لها.

10 - كن مثابراً

أهم نصيحة عليك اتباعها هي المثابرة والصبر فيما تفعله طالما أنك متأكد من أن ما تفعله صحيحاً وقانونياً، حتى لا تعاني مشكلات خطيرة لاحقاً.

من  اجل الوصول الى اكثر من هده :



Add Your Comments

Disqus Comments